عربي  | English

 
 
 
 

إدارة المحتوى

مع تطور وسائل الاتصال وتوسع أقنية حفظ المعلومات واستعادتها ، إضافة إلى وفرة الأبحاث والدراسات نشأ " الانفجار المعرفي " وتولدت معه حاجة ملحة لتنظيم وإدارة " المعرفة " ، ومن هنا نشأت الصورة الجديدة لإدارة المحتوى ( content management  ).

تعد " إدارة المحتوى " اليوم أحد أهم عناصر تفوق أي وسيلة إعلامية ، وهي في الوقت نفسه الجهاز العصبي لأي مشروع علمي أو بحثي ، ولهذا فهي مكون أساس في مراكز الأبحاث والدراسات والمعلومات .
من خلال خبرات عميقة وتواصل عالمي ؛ نمتاز – بفضل الله –في " البناء المعرفي " بمفهوم إدارة المحتوى ، ولهذا أخذنا على عاتقنا نشر هذا المفهوم من خلال برامج تدريبية وتثقيفية ، إضافة إلى تقديم مختلف أنواع الاستشارات التي تؤسس لإدارة المحتوى بشكل علمي احترافي لأي منشأة تتعامل مع محتوى بشكل كبير ومستمر .

المستفيدون من هذه الخدمة :

  • جميع وسائل الإعلام التقليدية : إذاعة – تلفاز – صحف – مجلات .
  • وسائل الإعلام الجديد : مواقع الإنترنت ذات المحتوى الإعلامي كالمواقع الشخصية والإخبارية والعلمية والفكرية والثقافية ...
  • مراكز الدراسات والأبحاث والمعلومات .
  • مراكز الأرشفة التحليلية أو ذات النتائج التحليلية .